Accueil Assemblée Constitution Chroniques Votes Questions Documents Agenda

Les représentants de la liste candidate, des candidats ou des partis et les observateurs ont le droit de demander que toutes les observations et oppositions relatives à l’opération de dépouillement des votes soient consignées dans une note annexée au procès-verbal de l’opération de dépouillement. Le président du bureau de vote doit répondre auxdites observations et oppositions et consigner sa réponse dans le procès-verbal.

Amendements proposés

المقترح 3: إضافة فقرة: "و يمكن للملاحظين و ممثلي القوائم أو المترشحين أو الأحزاب أو لأعضاء مكتب الاقتراع بدوائر الخارج إدراج ملاحظاتهم ضمن محضر عملية الفرز بلغة بلاد الإقامة. و يتكلف رئيس مكتب الاقتراع أو الهيئة الفرعية بترجمة تلك الملاحظات المدرجة بلغة أجنبية إلى اللغة العربية في المحضر النهائي"

المقترح 2: لممثلي القائمات المترشحة أو المرشحين أو الجمعيات أو منظمات المجتمع المدني المعتمدة في مراقبة الانتخابات المطالبة بتضمين جميع الملاحظات و الاعتراضات الخاصة بعملية الفرز ضمن مذكرة ترفق بمحضر عملية الفرز و يتولى رئيس المكتب الإجابة على الملاحظات و الاعتراضات و تدوين ذلك صلب المحضر

المقترح 1: إضافة للملاحظين في أول الفصل: ""للملاحظين و لممثلي القائمات المترشحة..."