Accueil Assemblée Constitution Chroniques Votes Questions Documents Agenda

L’électeur . Article 9

L’Instance dresse une liste électorale pour chaque circonscription par commune et par délégation ou secteur pour les régions non communales. L'Instance se charge aussi d'assister les missions diplomatiques ou consulaires tunisiennes à l’étranger, pour dresser et de réviser les listes électorales en ce qui concerne les Tunisiens de l’étranger, conformément aux conditions et procédures prévues par la présente loi et les textes d’application promulgués par l’Instance.

Amendements proposés

المقترح 3: اضافة في أول الفقرة الأولى كمايلي : " تضبط الهيئة قائمة الناخبين في كل دائرة انتخابية بالنسبة لكل بلدية ....."

المقترح 2: اضافة عبارة في الجملة الثانية وحذف تحت رقابة الهيئة من آخر الجملة الثانية من الفصل كما يلي : "تضبط الهيئة قائمة الناخبين لكلّ بلدية ولكلّ معتمدية أو عمادة بخصوص المناطق غير البلدية. كما تتولى الهيئة بإعانة البعثات الدبلوماسية أو القنصليّة التونسيّة بالخارج، تحت رقابة الهيئة، ضبط قائمات الناخبين ومراجعتها بالنسبة إلى التونسيين بالخارج، طبق الشروط والإجراءات المنصوص عليها بهذا القانون والنصوص التطبيقية الصادرة عن الهيئة".

المقترح 1: حذف "البعثات الدبلوماسية أو القنصلية التونسية بالخارج تحت رقابة"

وتتولى البعثات الدبلوماسية أو القنصليّة التونسيّة بالخارج، تحت رقابة الهيئة، ضبط قائمات الناخبين ومراجعتها بالنسبة إلى التونسيين بالخارج،